نادي المسرح ألميساني عقد العزم على التميز والإبداع وكانت النتيجة المشرفة فوزه بمسرحية ( S.O.S ) على عموم محافظات العراق في مهرجان المسرح ( ضد الإرهاب ) الذي أقيم في بغداد . 
فيما يأبى ملتقى الطف الحسيني ألا أن تكون له مشاركة في ذكرى نهضة الحسين عليه السلام من خلال عمل فني رائع وتتكلل الجهود بأنتاج فيلم (حر) 
أحتفت مؤسسة الهدى للدراسات الأستراجية بنادي المسرح الميساني الذي حقق أنجازا ً فينا ً رائعا ً في مهرجان المسرح ( ضد الأرهاب ) الذي أقيم في بغداد للفترة من 22 ــ 29 /9/2016 وحقق المرتبة الأولى على عموم محافظات القطر من خلال تقديم عمل مسرحي رائع بأسم ( S.O.S ) من أخراج الفنان كرار الميساني وتمثيل فرقة المسرح الميساني التي تألقت نالت أعجاب من كان حاضرا ً من خلال جودة التمثيل والموسيقى والأضاءة ليتكلل العمل بنجاح رفع أسم الفن في ميسان عاليا ً . 
وكذلك الأحتفاء بملتقى الطف الحسيني الذي أنتج عملا ً سينمائيا ً رائعا ً فيلم                  ( حر ) من أخراج المبدع عبد الناصر عبد الأمير وفي فترة قياسية وبأماكانيات ذاتية ولكن الأصرار جعل النتيجة النجاح واتمام العمل بشكل رائع . 
والقى الأستاذ حسين جلوب الساعدي رئيس المؤسسة كلمة أشاد فيها بجهود المحتفى بهم مشيرا ً الى أهمية الفن ودور ميسان في صناعة الفن وتألق أبنائها في المجالات الفنية على أختلاف أنواعها معبر عن سعادته وفرحه عندما سمع بنبأ الفوز لنادي المسرح الميساني . 
فيما ألقى الأستاذ صلاح كريم مهدي كلمة نادي المسرح وشكر خلال كلمته الجهات التي ساندت ودعمت ومنها محافظ ميسان ومديرية النشاط المدرسي وأشاد بالتعاون ونفس الفريق الواحد الذي ساد تقديم المسرحية من جميع المشاركين . 
وفي كلمته أعتبر الأستاذ ناصر عبد الأمير الأحتفال شيء مستحدث أن المدينة تهتم بمنجز أبنائها موجه الشكر الى زملائه مشيرا ً الى تألقهم وتفانيهم من أجل أكمال العمل على أتم وجه رغم الصعوبات وضعف الإمكانيات التي كانت كلها ذاتية شاكرا ً المؤسسة على الدعوة والتكريم . 
وعرض خلال الحفل فلم (ويبقى الحسين ) من أنتاج فريق كلكامش 
وحضر الحفل أستاذ القران الكريم عبد الأمير حليحل والفنان كاظم جبر والأستاذ رعد زامل رئيس أتحاد الأدباء في ميسان وعدد من الأعلاميين والفنانين في المحافظة . 
وفي نهاية الحفل قدم درع مؤسسة الهدى على الفرق الفنية المشاركة من قبل رئيس المؤسسة فيما شارك بتقديم الهدايا عدد من رواد الفن والأدب في ميسان